اهم 10 نصائح مكياج للنساء الاكبر سنا يجب ان تعرفيها

اهم 10 نصائح مكياج للنساء الاكبر سنا يجب ان تعرفيها


    بعد التقدم في السن لدى المرأة تبدأ بعض التغيرات في وجهها و تظهر اعراض التقدم في السن بادية عليها، لذلك احببت ان اقدم كلي سيدتي اهم 10 نصائح مكياج قد تساعدك في تفتيح بشرتك و الكريمات اللازم استعمالها في سن متقدمة من العمر و الطريقة الصحيحة لعمل ماكياج يناسب بشرتك و عمرك للحصول على نتيجة ممتازة يمكنك ابهار صديقاتك اللاتي تقدمن في السن و ظهرت فيهم أعراض الشيخوخة بسرعة 😃.

    • رسم العين بالكحل الجاف:

    ينصح خبراء التجميل استعمال قلم الكحل الجاف لتوسيع العين و اعطائها جاذبية خاصة و اخفاء التعب في العين و ابراز جمال العين التي قد تلفت النظر كأكثر شيء في وجهك و يخفي بعض عيوبه، و يجب جعل كل اهتمامك في جمال العين.

    • مراعات الفصول و الجو للاهتمام بالبشرة:

    العديد من النساء تستعمل نفس مستحضرات التجميل على مدار السنة مع ان الجلد يتغير و يتأثر بالموسم، ففي فصل الشتاء قد تحتاج الى كريمة للمزيد من الرطوبة للجلد وفي فصل الصيف تصبح البشرة دهنية و يجب استعمال مرطب ملون.

    • ازالة الشعر الزائد بعد الاستحمام مباشرة:

    إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة لامعة، فإنَّ أنسب وقت لإزالة شعر جسمك الزائد هو بعد الاستحمام بالماء الدافئ مباشرة؛ فالماء الدافئ سيقوم بفتح مسام الجسم، ممّا يجعل الشَّعر أكثر ليونة، وبالتَّالي سيسهل عليكِ إزالته من الجذور، ثمّ الحصول على جسم نظيف ولامع وخالٍ من جذور الشَّعر المتقصّفة.

    • الشفاه:

    بعد التقدم في السن تصبح الشفاه ارق بششكل طبيعي عن ذي قبل ، لكن يمكن ان يساعدك تحديد الخطوط في منحك شفاها ممتلئة و الابتعاد عن احمر الشفاه الداكن

    • تجنب مساحيق التجميل:

    مما لا شك فيه ان مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية خطيرة يمكن ان تسبب مشاكل و مخاطر على الوجه التي تسببها بعض الكريمات و المراهم و المعطرات وقد وصفها بعض العلماء بالمواد القذرة كما قالت الباحثة الأميركية كاثرين زاندونيلا  أشارت في مقال علمي بعنوان: The Dirty Dozen Chemicals in Cosmetics ، نشر عبر الدليل للمستهلك (Green Guide)، والذي يصدر مرة كل شهرين عن The Green Guide Institute بالولايات المتحدة الأميركية إلى تلك المواد، كما استندت في مقالها إلى دراسات متعددة لوكالة حماية البيئة الأميركية، ومديرية الدواء والغذاء الأميركية خاصة نتائج مسح علمي أجرته المديرية عام 2007 بعنوان الحملة من أجل مستحضرات تجميل مأمونة، وكذا بعض الدراسات التي أجريت بالاتحاد الأوروبي.

    • شرب اكبر قدر من المياه يوميا:

    إن حصولك على ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً سيضمن لك الحصول على بشرة مشرقة حيث يساعد الماء على ترطيب البشرة بشكل مثالي ويساعد على تجديد الخلايا.

    • اخفاء عيوب الانف:

    يجب وضع المكياج بطريقة تظهر حجم الأنف بشكل أصغر، من خلال وضع المكياج التقليدي ثم وضع خط من الكونتور أو الكونسيلر الداكن على جانب الأنف و على العظمة البارزة، ثم وضع البودرة الخاصة بالبشرة.

    • تقنية البخار: 

    قد لا تستطيع المرأة تنظيف بشرتها بالكامل إمّا لنفاذ الغسول أو بسبب التعرّض للعوامل الخارجية والغبار. لذا، وفي هذه الحالة ينصح بغسل الوجه بالمياه الدافئة أو البخار. ولتنفيذ هذه الخطوة، من الضروري ملء وعاء بالمياه الساخنة جداً وتعريض بشرة الوجه للبخار المتصاعد، للحصول على نعومة لا مثيل لها وتنظيف مثالي اثر إزالة الأوساخ من أعماق المسام.

    • التدليك المستمر للوجه لمحاربة الشيخوخة المبكرة:

    بغض النظر عن عمر المرأة ينبغي أن يكون التدليك المكافح للشيخوخة إجراء لا بد منه لرعاية الجلد، حيث يجب استخدام المرطبات، مع عدد من الفيتامينات (ج)، و (د)، (أ) ، لمحاربة سموم الجلد، باعتبارها مركبات مضادة للأكسدة.

    • حماية بشرتك من اشعة الشمس:

    مما لا شك فيه أن أسوا عدو للجلد هو الشمس بالتأكيد، فإن أشعة الشمس تساعد في زيادة تصبغ البشرة وترققها مما يسبب لها ضرراً لا يمكن إصلاحه،  وكلما زاد التعرض للأشعة فوق البنفسجية فإن الضرر الذي سيحل بالبشرة سيكون أكبر فهذه الأشعة هي المسئولة عن معظم أعراض الشيخوخة المبكرة، وقد تعلمين سيدتي أن التعرض لفترات طويلة ومتكررة للشمس خاصة لبشرة الوجه سيساهم في تشكيل الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وتتسبب في وفاتها المفاجئة وتؤدي إلى تحطم الكولاجين، لذا احرصي سيدتي على استخدام واقي الشمس والنظارات الشمسية و حاولي البقاء في الظل كلما أمكنك ذلك.

    إرسال تعليق